vendredi 19 février 2016

الحيوان الذي تم العثور عليه و صيده بجبال زمورة بقرية القليعة

هذا هو الحيوان الذي تم العثور عليه و صيده بجبال زمورة بقرية القليعة ،حيث أن كل من رآه لم يتعرف عليه وعلى تسميته وبعد محاولة البحث التي قمت بها للتعرف على هذا الحيوان ا الذي رأسه يشبه القط أعتقد أن اسمه هو :
قط الزباد يتراوح طوله ما بين 41 ـ 81 سم وله ذيل طويل كث الشعر يصل طوله الى 76 سم وله وجه يشبه وجه القط وهو صنفان افريقي وآسيوي ويتميز عن القط بان له جسما اطول وكذلك وجها اطول وارجلا اقصر وبكل رجل خمسة اصابع بها خمسة مخالب يمكن طيها والفرو طويل وخشن رمادي اللون به نقط أو خطوط سوداء, يتميز قط الزباد بنمو غدد عطرية في البطن وهي تنمو في الذكر والانثى على السواء ويحصلون على الزباد من هذه الغدد بكشطه بملعقة من الغدد من الحيوانات الحية من حين لآخر وهي عملية غاية في القسوة والقط يحجز في اقفاص بعد صيده ويغذى باللحم النيئ ولكنه لا يستأنس ابدا ويقال انهم يهيجون القط ليزيد من انتاج الزباد واكثر مصادر الزباد بلاد الحبشة وتشبه رائحة الزباد رائحة المسك تماما..
-----------
زباد النخيل الأفريقي هو مخلوق صغير يشبه القط ، يبلغ وزن كبار زباد النخيل الأفريقي حوالي 4-5 رطل . يتواجد زباد النخيل الأفريقي في سهول شرق أفريقيا ، كما يمكن العثور عليه بين الأشجار ، وهو من الحيوانات الآكلة للنبات والحيوان وهو ما يعني أنه يأكل كل من النباتات واللحوم الحيوانية . اللحم الذي يأكله عادة ما يأتي من الزواحف والقوارض والحشرات والطيور والبيض بالإضافة إلى حيوانات أخرى . وهو مخلوق ليلي يقضي معظ نشاطه في الليل ، وينام في النهار .*على الرغم من ان زباد النخيل الأفريقي يبدو مثل الأنواع الأخرى من الزباد ، إلا ان مميز بقوانين وراثية مختلفة تماما . هم من الناحية الفنية لهم جنس خاص بهم ، فليس لهم علاقة بالزباد الأخرى المشتركة بين أفريقيا .


Aucun commentaire: